أهداف الخطة:
التأكد من حصول المتعلم على الخبرة اللازمة والاستفادة القصوى من كيفية التعامل مع أسلوب التعلم الإلكتروني بفعالية.
مهارات أساسية:
- استخدام الفصول الافتراضية.
- محاولة باختبار قصير
- تقديم الطلب
- استخدام أنظمة إدارة التعلم للوصول إلى محتوى الدورة والأدوات الأخرى.
طرق ومصادر التدريب:
- التدريب الإلكتروني (المتزامن) من خلال الفصول الافتراضية.
- التدريب الإلكتروني (غير المتزامن) من خلال الندوات في نظام إدارة التعلم أو على الموقع الرسمي.
المجموعة المستهدفة: الطلاب
التدريب المتزامن:
التدريب الإلكتروني المتزامن عبر الجلسة الافتراضية ……….. (بداية الفصل الدراسي الأول)
في بداية الفصل الدراسي الأول، يتم تحديد دورات متزامنة لشرح التعلم الإلكتروني لمدة 5 أيام، في الفترة الصباحية 1 يوميًا، ويتم مناقشة الأسئلة والإجابة عليها مباشرة خلال الدورة التدريبية.
Learners’ Development Plan | ||
Target Group: Students | ||
م | العناوين | مواعيد التدريب |
1. | Introduction to eLearning, best practices, accessing LMS | الأسبوع الأول (اليوم الأول) |
2. | Attempting quiz and submitting | أسبوع الأول (اليوم الثاني) |
3. | Submitting Assignment Activity | أسبوع الأول (اليوم الثالث) |
4. | Accessing course content | أسبوع الأول (اليوم االرابع) |
5. | Utilizing other eLearning Tools, Hands on, discussion | أسبوع الأول (اليوم الخامس) |
التدريب غير المتزامن:
- تدريب إلكتروني غير متزامن عبر نظام إدارة التعلم (متاح دائمًا)
- تم إعداد دورات ودورات تدريبية تشرح التعلم الإلكتروني. ويمكن للمتعلم الوصول إليها في أي وقت.
المجموعة المستهدفة: أعضاء هيئة التدريس
التدريب المتزامن:
التدريب الإلكتروني المتزامن عبر الجلسة الافتراضية- (بداية كل فصل دراسي)
في بداية كل فصل دراسي، يتم دعوة أعضاء هيئة التدريس الجدد معًا وتوفير التدريب لهم في وقت واحد. يتم جدولة دورات شرح التعلم الإلكتروني لمدة 5 أيام، في الصباح جلسة واحدة يوميا، ويتم مناقشة الأسئلة والإجابة عليها مباشرة خلال الدورة التدريبية.
Faculty Professional Development Plan | ||
Target Group: Faculty Members | ||
م | العناوين | مواعيد التدريب |
1. | Introduction to eLearning, best practices, accessing LMS | الأسبوع الأول (اليوم الأول) |
2. | Preparing Question bank and quiz | أسبوع الأول (اليوم الثاني) |
3. | Preparing Assignment Activity | أسبوع الأول (اليوم الثالث) |
4. | Preparing Virtual Classroom activity and other course contents creation tools | أسبوع الأول (اليوم االرابع) |
5. | Utilizing other eLearning Tools, Hands on, discussion | أسبوع الأول (اليوم الخامس) |
تدريب إلكتروني غير متزامن عبر نظام إدارة التعلم (متاح دائمًا)
تم إعداد دورات تدريبية تشرح طريقة التعلم الإلكتروني. ويمكن لأعضاء هيئة التدريس الوصول إليها في أي وقت.