آلية رفع شكاوى الطلاب في نظام التعلم الإلكتروني
على الطلاب المسجلين في الدراسة عبر الإنترنت اتباع نفس الإجراءات التي يتبعها الطلاب داخل الحرم الجامعي في حالة رفع شكوى بخصوص تجربتهم التعليمية في الجامعة. ويسعى مستشارو الطلاب بجامعة رياض العلم دائما إلى التعاون الجيد معا من أجل تسهيل عملية تواصل الطلاب لمعالجة أية صعوبات من أي نوع في بيئة التعلم عبر الإنترنت.
كما يتم تطبيق نفس إجراءات التظلم على درجات الطلاب في التعلم الالكتروني بنفس الطريقة التي تطبق بها على الطلاب داخل الحرم الجامعي.
الشكوى هي سبب حقيقي أو متصور للتظلم أو عدم الرضا أو الخلاف أو النزاع، الذي يرفعه الطالب ويسعى من خلاله إلى إيجاد حل. ويجب أن ترتبط تلك الشكاوى بشكل مباشر بدراسة الطالب في الجامعة أو بتجربته الجامعية.
الاستئناف هو طلب لإعادة النظر في قرار تم اتخاذه فيما يتعلق بما يلي: • درجة التقييم. •التقدم. • القرارات الخاصة بقواعد السلوك الطلابي.
تسري هذه الاجراءات على جميع مواد التعلم الإلكتروني ذات الدرجات المعتمدة في جامعة رياض العلم.
اللوائح والإجراءات
يتم البدء في هذه الإجراءات عندما يتقدم الطالب أو الطالبة بشكوى أن أحد الموظفين أو أعضاء هيئة التدريس أو أي عضو آخر في الجامعة قد خالف لوائح الجامعة بما يؤثر بشكل مباشر عليه\ها.
وتسري إجراءات التظلم هذه فقط عندما لا تتوفر لوائح للتعامل مع الإجراء أو السلوك المعني أو أن لوائح الطعن فيه غير متاحة بالفعل من خلال لوائح أخرى بالجامعة.
إجراءات حل شكاوى/تظلمات الطلاب
يمكن للطالب\ة محاولة حل الشكوى بشكل غير رسمي أولاً عن طريق التواصل مع المسؤول عن المشكلة عبر البريد الالكتروني. ويجب معالجة المشكلة بعد حدوثها مباشرة.
- إرسال بريد إلكتروني إلى er@riyadh.edu.sa
- أو عبر نظام التذاكر: https://itsupport.riyadh.edu.sa/supportdesk/
- قم بتسجيل الدخول إلى نظام التذاكر بالجامعة
- اذهب إلى “التذاكر”
- انتقل إلى “تذاكري”
- اضغط على زر “إنشاء تذكرة”.
- أدخل عنوان التذكرة
- اختر قسم الدراسة
- حدد اللغة
- أدخل المحتوى المطلوب
- انقر على زر “إنشاء تذكرة”.
الخطوات:
- قم بزيارة www.lms.riyadh.edu.sa
- أدخل إلى البوابة
- انقر على “الصفحة الرئيسية للموقع” في قسم التنقل الأيسر.
- اضغط على رابط “الملاحظات العامة/الاقتراحات/الشكاوى”.
- أنقر على زر “الإجابة على الأسئلة”.
- املأ النموذج بتحديد الخيارات المناسبة وانقر على “إرسال إجاباتك”.
ت. إجراءات رفع الشكاوى الرسمية:
- إذا تعذر حل المشكلة بشكل ودي، يمكن للطالب تقديم شكوى رسمية عبر البريد الإلكتروني لرئيس القسم.
- وإذا لم يتم البت في الشكوى يمكن للطالب طلب مراجعة القرار وتقديم الشكوى إلى وكيل العميد و/أو عميد الكلية.
إجراءات الدعم الفني
قنوات الدعم الفني
- البريد الالكتروني
يمكن للمستفيدين من نظام إدارة التعلم إرسال بريد إلكتروني إلى er@riyadh.edu.sa بخصوص أي مشاكل فنية أو مساعدة تدريبية أو أي دعم آخر مطلوب. وسيقوم فريق دعم التعليم الإلكتروني بالرد بالحل.
- نظام التذاكر
يشمل نظام التذاكر الفني بجامعة رياض العلم دعم التعليم الإلكتروني، حيث يمكن لطلاب التعلم الالكتروني تسجيل الحساب في نظام التذاكر الخاص بالجامعة وإنشاء التذاكر ومتابعتها بعرض حالة التذكرة أو عرض استجابة موظفي الدعم أو تقديم ملاحظاتهم.
- الهاتف
ويمكن للمستفيدين الحصول على الدعم الفني أيضا بالاتصال بمركز اتصال الجامعة على الرقم 2100000-011 والتواصل مع مسؤولي الدعم عن طريق ارقام هواتفهم.
- بوابة الجامعة
بوابة التعليم الإلكتروني (elearning.riyadh.edu.sa) الخاصة بجامعة رياض العلم تحتوي على مواد تدريبية وموارد لأعضاء هيئة التدريس لمساعدتهم في إنشاء المواد الدراسية وإجراء جلسات الفصول الدراسية الافتراضية وإنشاء الواجبات والاستطلاعات والاختبارات وما إلى ذلك. كما تحتوي بوابة التعلم الإلكتروني على المواد التدريبية لـلطلاب لمساعدتهم على التدريب على أنشطة المقرر الدراسي.
ساعات الدعم
يتواجد فريق الدعم لخدمة المستفيدين من التعليم الإلكتروني خلال ساعات العمل الرسمية بالجامعة، أي من 7 صباحًا إلى 4 مساءً. وعلاوة على ذلك، سيقوم فريق الدعم بتقديم الدعم في حالات الطوارئ لضمان حسن سير أنشطة التعلم الإلكتروني.الرد على طلبات الدعم
عادةً ما يتم الرد على طلبات الدعم واحد تلو الاخر أو حسب الأهمية خلال 24 ساعة أو في أقرب وقت ممكن. ويمكن لطالب الدعم استخدام قناة الدعم المناسبة بناءً على طبيعة طلب الدعم الملحة/الحرجة.
المستفيدون من الخدمات المساندة:- طلاب الجامعة
- هيئة التدريس بالجامعة
- المشاركون CE
- العاملين بالجامعة
نطاق خدمة الدعم الفني
- الدعم الفني للتعلم الإلكتروني.
- تطوير مواد التعليم الإلكتروني
اتصل بالدعم:
SI No. | Name | Role | |
1 | Mr. Cris Valenzuela | LMS Support | cris@riyadh.edu.sa |
2 | Mr. Mc Alven Salas | LMS Support | webmaster@riyadh.edu.sa |
3 | Engr. Ayman Amin | LMS Technical | ayman@softwarecornerit.com |
4 | Mr. Abdulkhader Naushad | LMS Technical | abdulkhader.naushad@riyadh.edu.sa |
5 | Mr. Shahad BM | LMS Technical | shahad.bm@riyadh.edu.sa |
6 | Mr. Shihab Kodibail | LMS Technical | shihab.kodibail@riyadh.edu.sa |